أساليب الأداء التمثيلى فى المسرح اليابانى المعاصر | ||||
مجلة کلية الآداب.جامعة بنها | ||||
Article 7, Volume 26, Issue 1, October 2011, Page 1-46 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfab.2011.53755 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
صديقة عبد المنعم عبد الغنى. لاشين* | ||||
Abstract | ||||
ارتبط مفهوم المسرح الشرقى فى الاذهان العربية بالمسرح اليابانى. فى هذا المسرح لا يتبادر الى أذهاننا أن المسرح الشرقى قد تطور لينتج مسرحا معاصرا شأنه فى ذلک شأن المسرح الغربى الذى تطور بمعزل عن التقاليد اليونانية والرومانية.واذا کان المسرح الاسيوى يمثل مصدر إلهام لدى الفنانين الاوروبيين، فإن مسرح الشرق الأقصى قد تأثر بدوره بتلک المسارح او بتلک الاتجاهات الاوروبية مما ساهم ذلک فى إفراز المسرح اليابانى المعاصر. من خلال رؤية الباحثة لبعض العروض المسرحية اليابانية فرقة تينجو ساجيکى بشکل خاص، استوقف الباحثة اسلوب الفرقة فى الاداء التمثيلى.وقد اختلف بشکل کبير عن أسلوب الاداء فى المسرح الشرقى. | ||||
Keywords | ||||
التذوق المسرحى; لتمثيل فى المسرح | ||||
Statistics Article View: 238 |
||||