برنامج إثرائى قائم على مواقف تفاوضية من القرآن والسنة لتنمية مهارات التحدث في اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 3, Volume 111, Issue 111, July 2019, Page 99-141 PDF (671.36 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2019.54099 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
شيريهان سيد محمد1; صفاء عبد العزيز محمد سلطان2; هدى محمد محمود هلالى2 | ||||
1التربية والتعليم | ||||
2کلية التربية جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
هدف هذا البحث إلى تنمية مهارات التحدث لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى من خلال برنامج إثرائي قائم على مواقف تفاوضية من القرآن والسنة . وقد أثبتت النتائج بعد تطبيق الاختبارين المعرفي والمهاري لمهارات التحدث وبطاقة الملاحظة الآتي: ارتفاع متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية بعدى عن متوسط درجات المجموعة التجريبية قبلى فى الاختبار المعرفى للتحدث . وارتفاع متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيق البعدى عن متوسط درجات المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى فى الاختبار المهارى للتحدث .فاعلية استخدام البرنامج القائم على مواقف تفاوضية من القرآن والسنة فى تنمية مهارت التحدث فى اللغة والعربية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى لدى أفراد المجموعة التجريبية . | ||||
Keywords | ||||
برنامج إثرائي قائم على مواقف تفاوضية من القرآن والسنة – مهارات التحدث; التفاوض | ||||
Statistics Article View: 158 PDF Download: 280 |
||||