فاعلية برنامج تدريبي قائم على الفصول الافتراضية في تنمية مهارات تعليم التفکير لدى معلمي التربية الإسلامية بدولة الکويت | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 4, Volume 112, Issue 112, August 2019, Page 147-196 PDF (1 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2019.54110 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
العنود حمد مقبل الرشيدي | ||||
بدولة الکويت | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى إعداد برنامج تدريبي قائم على الفصول الافتراضية وقياس فاعليته في تنمية مهارات تعليم التفکير لدى معلمي التربية الإسلامية بدولة الکويت، وقد تکونت عينة البحث من (20) معلما من معلمي التربية الإسلامية بدولة الکويت, وتمثلت أدوات البحث في اختبار تحصيل الجوانب المعرفية لمهارات تعليم التفکير، وأظهرت نتائج البحث فاعلية البرنامج التدريبي القائم على الفصول الافتراضية في تنمية الجوانب المعرفية والادائية لمهارات تعليم التفکير لدى معلمي التربية الإسلامية بدولة الکويت, وفي ضوء نتائج البحث تم تقديم مجموعة من التوصيات کان من أبرزها، توظيف تقنية الفصول الافتراضية في تدريب معلمي التربية الإسلامية بدولة الکويت أثناء الخدمة لتنمية الجوانب المعرفية والأدائية لمهارات تعليم التفکير. | ||||
Keywords | ||||
برنامج تدريبي; الفصول الافتراضية; مهارات تعليم المفاهيم | ||||
Statistics Article View: 213 PDF Download: 333 |
||||