فاعلية توظيف تقنية RSS ببيئات التعلم الشخصية في تنمية مهارات تصميم المقررات الإلکترونية لدي طلاب تکنولوجيــا التعليم | ||||
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية | ||||
Article 4, Volume 15, Issue 1, July 2019, Page 219-26 PDF (1.27 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/raes.2019.54158 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ماهر إسماعيل صبري1; حمدي إسماعيل شعبان2; حنان محمد عمار3; شروق حسن عبد المجيد عوض3 | ||||
1کليــة التربية جامعة بنـــــها | ||||
2کلية التربية النوعية جامعة طنطا | ||||
3کلية التربية النوعية جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلي فاعلية توظيف تقنية RSS ببيئات التعلم الشخصية فيتنمية التحصيل المعرفي المرتبط بمهارات تصميم المقررات الإلکترونية، وتنمية الجانب الأدائي المرتبط بها. تم تطبيق البحث الحالي علي طلاب الفرقة الرابعة بقسم تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية بجامعة المنوفية، وتوصل البحث إلي النتائج التالي: وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (α≤ 0.05) بين طلاب المجموعة التجريبية الأولي وطلاب المجموعة التجريبية الثانية فى التطبيق البعدى لاختبار التحصيل المعرفي وبطاقة الملاحظة لصالح طلاب المجموعة التجريبية الثانية، وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (α≤ 0.05) بين متوسطى درجات أفراد المجموعة التجريبية الثانية فى التطبيقين القبلى والبعدى لإختبار التحصيل المعرفي وبطاقة الملاحظة لصالح التطبيق البعدى. | ||||
Keywords | ||||
بيئات التعلم الشخصية; RSS; المقررات الإلکترونية | ||||
Statistics Article View: 173 PDF Download: 387 |
||||