علاقة التنمر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بدافعية الانجاز لدى المراهقين | ||||
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية | ||||
Article 9, Volume 16, Issue 16, October 2019, Page 373-419 PDF (1.1 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/raes.2019.54272 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أيـــــــة محمـــــــد السيـــــد1; طاهـــــر عبد المنعــم سيـــــد1; عبـــــده حســـــــان تمــــام2; فکريــــة رأفـــــت ممــــــــدوح2; هدير إبراهيم أحمد2; هــويــدا سعـيد عبد الحميد3 | ||||
1کلية التربية النوعية جامعة عين شمس | ||||
2بکلية التربية النوعية جامعة عين شمس | ||||
3کلية التربية النوعية جامعة عيني شمس | ||||
Abstract | ||||
للتلاميذ المراهقين ، وتکونت عينة البحث من 250 تلميذ وتلميذة من تلاميذ المرحلة الإعدادية والثانوية بمحافظة القاهرة والمسجلين في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2018 / 2019 م منهم 150 من الذکور تراواحت أعمارهم مابين(12-17 ) و ( 100 ) من الاناث تراوحت أعمارهم مابين (12-17 ) ، وتمثلت أداتي البحث في مقياس دافعية الإنجاز، ومقياس التنمر المدرسي ، وتوصلت نتائج البحث إلي أن التنمر يؤثر علي دافعية انجاز التلاميذ المراهقين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي | ||||
Keywords | ||||
التنمر; التواصل الاجتماعي; دافعية الانجاز; التلاميذ المراهقين | ||||
Statistics Article View: 807 PDF Download: 2,214 |
||||