أثر استخدام أسلوب التطبيق الموجه علي بعض المتغيرات البدنية والمهارية والمعرفية في کرة القدم بدرس التربية الرياضية | ||||
المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية | ||||
Article 11, Volume 020, Issue 020, December 2010, Page 303-325 PDF (277.48 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsps.2010.54453 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هاني محمد محمد مطر* | ||||
کلية التربية الرياضية - جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث إلي محاولة التعرف علي تاثير أسلوب التطبيق الموجه علي مستوي أداء بعض المتغيرات البدنية والمهارية والمعرفية في کرة القدم بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الاعدادية , واستخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين, وتمثل عينة البحث في تلاميذ الصف الأول الاعدادي بمدرسة الشيخ ضرغام بمحافظة دمياط وبلغ عددهم 100 تلميذا , وأسفرت أهم النتائج إلي أن طريقة التدريس باستخدام أسلوبي التطبيق الموجه (الممارسة) والتعلم التعاوني لهما تاثير إيجابي علي مستوي تحصيل بعض المهارات الحرکية في کرة القدم , وأوصي الباحث بالاستعانه بالاختبار المعرفي الذي صممه لقياس المتغيرات المعرفيه لهذه المرحلة السنية | ||||
Keywords | ||||
أسلوب التطبيق الموجه; المتغيرات البدنية والمهارية والمعرفية; کرة القدم; درس التربية الرياضية | ||||
Statistics Article View: 82 PDF Download: 196 |
||||