تأثير استخدام أسلوبي توجيه الأقران و الاکتشاف الموجه على مستوى الأداء المهاري لبعض المهارات الأساسية في کرة القدم لطلاب کلية التربية الرياضية ببورسعيد | ||||
المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية | ||||
Article 5, Volume 016, Issue 016, June 2008, Page 120-161 PDF (672.94 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsps.2008.54602 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سليمان فاروق سليمان نور الدين* | ||||
مدرس بقسم المناهج و طرق تدريس التربية الرياضية بکلية التربية الرياضية ببورسعيد جامعة قناة السويس | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة الحالية الى محاولة التعرف على تأثير استخدام اسلوب توجيه الأقران و اسلوب الاکتشاف الموجه على مستوى اداء بعض المهارات الأساسية في کرة القدم لطلاب الصف الثاني بکلية التربية الرياضية ببورسعيد ، استخدم الباحث المنهج التجريبي لمناسبة لطبيعة الدراسة مستخدما المجموعات المتکافئة حيث اشتملت على مجموعتين تجريبيتين و واحدة ضابطة و قد استخدمت المجموعة التجريبية الاولى اسلوب توجيه الاقران في حين استخدمت المجموعة التجريبية الثانية اسلوب الاکتشاف الموجه بينما استخدمت المجموعة الضابطة اسلوب العرض التوضيحي ، و في ضوء نتائج البحث و حدود العينة المستخدمة توصل الباحث الى انسب الاساليب لاکتساب المهارات الاساسية في کرة القدم هو اسلوب التعلم بتوجيه الاقران يليه اسلوب الاکتشاف الموجه ثم اسلوب العرض التوضيحي . | ||||
Keywords | ||||
أسلوب توجيه الأقران; اسلوب الاکتشاف الموجه; مستوى الأداء المهاري; المهارات الأساسية في کرة القدم; طلاب کلية التربية الرياضية ببورسعيد | ||||
Statistics Article View: 79 PDF Download: 179 |
||||