فاعلية منصة تعليمية إلکترونية قائمة على القصص التشارکية الرقمية لتنمية التنظيم التعاوني والانتماء إلى الوطن لدى طلاب جامعة جنوب الوادي | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 10, Volume 68, Issue 68, December 2019, Page 475-576 PDF (2.8 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2019.54727 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
نجلاء محمد فارس1; محمود محمد حسين* 2; على حسن عبادى* 3 | ||||
1استاذ تکنولوجيا التعليم المساعد کلية التربية النوعية جامعة جنوب الوادى | ||||
2مدرس تکنولوجيا التعليم – کلية التربية النوعية جامعة جنوب الوادى | ||||
3مدرس تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية جامعة جنوب الوادى | ||||
Abstract | ||||
تعد منصات التعلم الإلکترونية إحدى بيئات التعلم التي تتنافس الشرکات العالمية والمؤسسات التعليمية في إنتاجها، والبحث عن أفضل الوسائل التربوية التي يمکن الاستفادة منها في إنتاج هذه المنصات، ومن هذه الوسائل القصص التشارکية الرقمية، وفي ضوء ما أشارت إليه المراجع والدراسات السابقة إلى الفوائد التي يمکن جنيها بتنمية التنظيم التعاوني لدى طلاب الجامعة، ومع ظهور تحديات يمر بها الوطن الغالي فيما يخص قيم الانتماء إلى الوطن، تظهر مشکلة البحث في ضرورة الکشف عن مدى فعالية منصة تعليمية إلکترونية قائمة على القصص التشارکيةالرقمية لتنمية التنظيم التعاوني والانتماء إلى الوطن لدى طلاب جامعة جنوب الوادي، واُستخدم في هذا البحث المنهج الوصفي التحليلي والمنهج التجريبي، وتکونت عينة البحث من (43) طالباً وطالبة من طلاب جامعة جنوب الوادي، وخلال شهر – مدة تجربة البحث - درس الطلاب من خلال منصة تعليمية إلکترونية قائمة على القصص التشارکية الرقمية، وأظهرت نتائج البحث وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة (0,01) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس مهارات التنظيم التعاوني لصالح التطبيق البعدي، کما يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة (0,01) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس قيم الانتماء إلى الوطن. | ||||
Keywords | ||||
المنصات التعليمية الإلکترونية; القصص التشارکية الرقمية; التنظيم التعاوني; الانتماء إلى الوطن | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 387 PDF Download: 708 |
||||