استخدام استراتيجية الأنشطة المتدرجة في تدريس مقرر النصوص الفلسفية لتنمية مهارات تحليلها لدي الطلاب المعلمين شعبة الفلسفة | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 18, Volume 68, Issue 68, December 2019, Page 847-895 PDF (10.37 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2019.54799 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أمل سعيد عابد محمد* | ||||
مدرس المناهج وطرق تدريس المواد الفلسفية-قسم المناهج وطرق التدريس کلية التربية بالعريش- جامعة العريش | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلي التعرف على فاعلية استخدام استراتيجية الأنشطة المتدرجة في تدريس مقرر النصوص الفلسفية لتنمية مهارات تحليلها لدى الطلاب المعلمين شعبة الفلسفة , وتم تطبيق البحث على مجموعة تجريبية واحدة من الطلاب المعلمين شعبة الفلسفة بالفرقة الثانية والطلاب بالفرقة الثالثة بکلية التربية- جامعة العريش, وبلغ عددهم (9) طلاب, واعتمد البحث على مجموعة من الأدوات ومواد التجريب والتي تم التطبيق من خلالها وتمثلت في قائمة بمهارات تحليل النصوص الفلسفية, وکتاب الطالب المعد في ضوء استراتيجية الأنشطة المتدرجة, ودليل المعلم للتدريس باستخدام هذه الاستراتيجية, واختبار مهارات تحليل النصوص الفلسفية, وتوصل البحث إلى أن استراتيجية الأنشطة المتدرجة لها فاعلية وتأثير کبير في تنمية مهارات تحليل النصوص الفلسفية لدى الطلاب المعلمين شعبة الفلسفة. | ||||
Keywords | ||||
الأنشطة المتدرجة; النصوص الفلسفية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 577 PDF Download: 703 |
||||