فاعلية برنامج تعليمي مقترح لتنمية مهارات تصميم التلعيب وتوظيفه لدى طالبات دبلوم التعلم الإلکتروني العالي وتصوراتهن نحوه | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 19, Volume 68, Issue 68, December 2019, Page 896-934 PDF (1.09 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2019.54800 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
حنان بنت أسعد هاشم الزين* | ||||
أستاذ مشارک قسم تقنيات التعليم کلية التربية جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن المملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة إلى الکشف عن فاعلية برنامج تعليمي مقترح لتنمية مهارات تصميم التلعيب وتوظيفه لدى طالبات دبلوم التعلم الإلکتروني وتصوراتهن نحوه، وقد أجريت على عينة تکونت من (24) طالبة من طالبات دبلوم التعلم الإلکتروني. ولتحقيق أهداف الدراسة، قامت الباحثة بإعداد قائمة بمعايير تصميم التلعيب واستبيان حول تصورات الطالبات نحوه، بالإضافة إلى بناء اختبار معرفي يقيس الجانب المعرفي للمحتوى العلمي وبطاقة تقييم تقيس الأداء المهارى لمحتوى البرنامج بهدف تحديد مستوى الطالبات قبل وبعد البرنامج التعليمي. وأظهرت النتائج فاعلية البرنامج التعليمي المقترح لتنمية مهارات تصميم التلعيب وتوظيفه لدى طالبات دبلوم التعلم الإلکتروني وارتفاع تصورات الطالبات نحو توظيف التلعيب ومتطلبات استخدامه في العملية التعليمية. وفي ضوء النتائج التي توصلت لها الدراسة، قدمت الباحثة مجموعة من التوصيات والمقترحات. | ||||
Keywords | ||||
البرنامج التعليمي; التلعيب; دبلوم التعلم الإلکتروني العالي; التصورات | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 819 PDF Download: 666 |
||||