تأثير تطبيق نظرية اتساق المحتوى على تعلم بعض المهارات الأساسية والمدمجة في کرة القدم | ||||
المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية | ||||
Article 4, Volume 011, Issue 011, December 2005, Page 71-92 PDF (265.08 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsps.2005.54972 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ابراهيم خلاف ابو زيد* 1; محمد أحمد عبد الرازق* 2 | ||||
1استاذ علم النفس الرياضي بکلية التربية الرياضية ببورسعيد – جامعة قناة السويس . | ||||
2استاذ مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس بکلية التربية الرياضية ببورسعيد – جامعة قناة السويس | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث الي فاعلية تطبيق التدريب المنظم والعشوائي لتعلم بعض المهارات الأساسية في کرة القدم خلال مراحل تعلمها ( الاکتساب – الانتقال ) ، وفاعلية تطبيق التدريب المنظم والعشوائي لتعلم بعض المهارات الأساسية المدمجة خلال مراحل تعلمها ( الاکتساب – الانتقال ) ، استخدام الباحثان المنهج التجريبي بتصميم ثمان مجموعات تجريبية لعينة قوامها (120) تلميذ من الصف الأول الأعدادي بمدرسة القناة الأعدادية ببورسعيد – بالطريقة العشوائية ، وکانت أهم النتائج هو عدم وجود فروق بين طريقي التدريب المنظم والعشوائي لتعلم المهارات الاساسية والمدمجة في کرة القدم . | ||||
Keywords | ||||
نظرية اتساق المحتوى; المهارات الأساسية والمدمجة; کرة القدم | ||||
Statistics Article View: 87 PDF Download: 175 |
||||