تأثير استخدام جهاز مبتکر على تحسين بعض المتغيرات البدنية الخاصة بالشقلبة الجانبية علي اليدين مع ربع لفة متبوعة بدورة هوائية خلفية مستقيمة کنهايات حرکية على جهاز عارضة التوازن | ||||
مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة | ||||
Article 10, Volume 33, Issue 1, January 2020, Page 157-169 PDF (676.38 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mnase.2019.18066.1018 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أ.د/ سعيد عبد الرشيد1; أ.د/ وائل السيد قنديل2; محمد رسلان 3 | ||||
1أستــــــاذ الميکانيکا الحيوية المتفرغ قسم المناهج وطرق التدريس والتدريب وعلم الحرکة الرياضية - کليـة التربيــة الرياضيـــة- جامعة مدينة السادات | ||||
2أستاذ القياس والتقويم بقسم أصول التربية الرياضية - کليـة التربيــة الرياضيـــة- جامعة مدينة السادات | ||||
3کليه التربيه الرياضيه جامعه مدينة السادات | ||||
Abstract | ||||
يتميز العصر الحديث بالتقدم العلمي الذي يغزو العالم في جميع المجالات ويتسابق العلماء والباحثون لتطبيق أحدث الأساليب العلمية للتغلب على ما يعترض مسيرة التقدم من مشکلات ووسيلتهم في ذلک، الدراسة العلمية والبحث في جميع المجالات وتعتبر علوم الحرکة وبالأخص الميکانيکا الحيوية وارتباطها برياضة الجمباز هى الأساس فى تطور الصعوبات الموجودة فى أداء اللاعبين ويتضمنها القانون الدولي للجمباز. ويتم تطوير هذه المهارات بناءا على دراسات تقام على اللاعبين ويکون أساسها کيفية الاستفادة القصوى من المدى الحرکي لمفاصل الجسم والاستغلال الأمثل لتطبيق مبادئ الميکانيکا الحيوية على الجسم البشرى لتحقيق کل من الإبداع والابتکار وأداء المهارات بأفضل شکل تسمح به قدرات اللاعب ومن الملاحظ أن العملية التدريبية فى رياضة الجمباز ترتکز على العديد من برامج الإعداد المختلفة والتي منها البدني والمهارى والنفسي والخططي، والتي تتضافر فيما بينها باستمرار بهدف رفع مستوى أداء اللاعب من خلال تعليمه عدد کبير من المهارات ليختار من بينها مجموعة من المهارات على هيئة جملة حرکية على الأجهزة المختلفة، فمن الضرورى أن تتسق هذه البرامج التدريبية فيما بينها وأن تتمشى مع أهداف الخطة الموضوعة للمرحلة السنية المعينة وفقا لمستوى الأداء الفني لکل لاعب. (6 : 22) | ||||
Keywords | ||||
جهاز مبتکر; المتغيرات البدنية الخاصة; بالشقلبة الجانبية | ||||
Statistics Article View: 191 PDF Download: 416 |
||||