مدخل بطاقة قياس الأداء المتوازن-دراسة ميدانية على الأداء الاستراتيجي بالجامعات المصرية في ضوء جامعة سوهاج | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 10, Volume 62, Issue 62, October 2019, Page 399-463 PDF (1.8 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2019.55640 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عنتر محمد أحمد عبدالعال* | ||||
أستاذ التربية المقارنة والإدارة التعليمية المساعد کلية التربية – جامعة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
تتحدد مشکلة الدراسة الحالية في محاولة التعرض لموضوع قياس الأداء المتوازن وذلک من خلال تطبيق بطاقة قياس الأداء المتوازن بأبعادها الأربعة على جامعة سوهاج ، کما أنها محاولة التعرف بشکل مفصل على المرتکزات الأساسية لمفهومي الأداء الاستراتيجي وبطاقة الأداء المتوازن، لتوضيح أهم أبعادهما فى المؤسسات الجامعية وفى هذه الدراسة استخدم الباحث المنهج الوصفي لکونـه المـنهج المناسـب لدراسـة الظـواهر الاجتماعية والإنسانية ولقدأظهرت نتائج الدراسة أن هناک إدراک متدني في مجمل أبعاد البطاقة ، وهذا يدل على أن الأبعاد الأربعة لبطاقة قياس الأداء المتوازن موجودة بصورة متدنية کما تراها عينة الدراسة. وکانت من بين توصيات الدراسة يجب على الإدارة العليا لجامعة سوهاج أن تقوم بتوعية جميع العاملين وأعضاء هيئة التدريس بها بأهمية اعتماد نظام الإدارة الاستراتيجية على بطاقة الأداء المتوازن، مع ضرورة قيام إدارة جامعة سوهاج بتشخيص دقيق لظروف الحياة الطلابية والجامعية | ||||
Keywords | ||||
قياس الأداء المتوازن-; الأداء الاستراتيجي بالجامعات المصرية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 652 PDF Download: 859 |
||||