فعالية برنامج قائم علي دمج مهارات الاقتصاد المعرفي في تدريس مادة التربية الموسيقية لدي معلمي التربية الموسيقية | ||||
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية | ||||
Article 3, Volume 12, Issue 12, October 2018, Page 109-162 PDF (1.48 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/raes.2018.55958 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمود أحمد الوکيل | ||||
کلية التربية النوعية جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
استهدفت الدراسة التعرف علي فعالية البرنامج القائم علي دمج مهارات الإقتصاد المعرفي في تدريس التربية الموسيقية لدي معلمي التربية الموسيقية. و للتحقق من ذلک تم اعداد اختبار التحصيل للجانب المعرفي لمهارات الاقتصاد المعرفي، بطاقة ملاحظة لدمج لمهارات الاقتصاد المعرفي أثناء تدريس الأنشطة الموسيقية لمعلمي التربية الموسيقية من اعداد الباحث. و توصلت نتائج الدراسة إلي زيادة معارف معلمي التربية الموسيقية لمهارات الإقتصاد المعرفي، و دمج معلمي التربية الموسيقية لمهارات الإقتصاد المعرفي في الأنشطة الموسيقية و يمکن ان تعزي نتائج الدراسة إلي تطبيق البرنامج القائم علي مهارات الإقتصاد المعرفي. | ||||
Keywords | ||||
: مهارات الإقتصاد المعرفي; التفکير الناقد; التفکير الابداعي; حل المشکلات و اتخاذ القرار; مهارات الاتصال و العمل الجماعي; مهارات البحث العلمي و انتاج المعرفة; المهارات الشخصية و انتاج التکنولوجيا; الأنشطة الموسيقية | ||||
Statistics Article View: 139 PDF Download: 362 |
||||