أثر اسـتخـدام التدريس المتمايز فـي تـدريــس الاقتصاد المنزلي على تنمية بعض مهارات العمل الجماعي والتفکير الإيجابي لـدى تلميذات الصــف الخامس الابتدائي | ||||
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية | ||||
Article 2, Volume 4, Issue 4, October 2016, Page 95-1452 PDF (1.01 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
إيمان محمد أحمد رشوان | ||||
کلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث التعرف على أثر استخدام التدريس المتمايز فى تدريس الاقتصاد المنزلي على تنمية بعض مهارات العمل الجماعى والتفکير الإيجابي لدى تلميذات الصــف الخامس الابتدائي. وتکونت عينة البحث من مجموعتين إحداهما تجريبية (17) تلميذة، والأخرى ضابطة (18) تلميذة بمدرسة طه حسين الابتدائية المشترکة بسوهاج. وقد استخدمت الدراسة الحالية الأدوات الآتية: اختبار المواقف لقياس مهارات العمل الجماعي، ومقياس التفکير الإيجابي. وأسفرت النتائج عن وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات تلميذات المجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار المواقف لمهارات العمل الجماعي وکذلک وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات تلميذات المجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى لمقياس مهارات التفکير الإيجابي. | ||||
Keywords | ||||
: التدريس المتمايز- مهارات العمل الجماعي- مهارات التفکير الإيجابي | ||||
Statistics Article View: 126 PDF Download: 353 |
||||