فاعلية التدريس باستخدام المنظمات المتقدمة في تنمية التفکير الجغرافي والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي" | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 4, Volume 61, Issue 2, October 2015, Page 166-192 PDF (723.67 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2015.56001 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
نيفين محمد محمد محمود | ||||
کلية التربية ـــ جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
مشارکاً إيجابياً فى العملية التعليمية هدف البحث إلى تقصى فاعلية استخدام المنظمات المتقدمة فى التدريس لتنمية مهارات التفکير الجغرافى والتحصيل الدراسى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى .وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفى التحليلى فى بناء قائمة مهارات التفکير الجغرافى وإعداد اختبار مهارات التفکير الجغرافى وإعداد اختبار مهارات التفکير الجغرافى ، واختبار التحصيل فى الجغرافيا فى مادة الدراسات الاجتماعية کما استخدمت المنهج شبه التجريبى لتعرف فاعلية استخدام المنظمات المتقدمة فى تنمية التفکير الجغرافى والتحصيل لدى التلاميذ عينة البحث | ||||
Keywords | ||||
المنظمات المتقدمة; التفکير الجغرافى; التحصيل الدراسى | ||||
Statistics Article View: 90 PDF Download: 177 |
||||