توظيف استراتيجية الخرائط الدلالية فى تدريس التاريخ لتنمية مهارات فهم النص التاريخى "دراسة تجريبية"على طلاب الصف الأول الثانوى ( بحث مشتق من رسالة علمية تخصص مناهج وطرق تدريس ) | ||||
مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Article 9, Volume 1, Issue 1, October 2019, Page 307-349 PDF (1.08 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jyse.2019.56077 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
إمام محمد على البرعى* 1; أحمد يوسف عبد العزيز* 1; صابر أنور اليمنى عبد الحميد* 2 | ||||
1أستاذ المناهج وطرق التدريس المتفرغ کلية التربية – جامعة سوهاج | ||||
2باحث ماجستير – قسم مناهج وطرق تدريس | ||||
Abstract | ||||
تحددت مشکلة البحث الحالى فى ضعف مستويات طلاب الصف الأول الثانوى فى مهارة فهم النص التاريخى ، الأمر الذى يؤدى إلى عدم تحقيق الاهداف التى تسعى مادة التاريخ لتحقيقها، و توصل البحث الحالى إلى النتيجة الأتية: يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0,05) بين متوسطى درجات طالبات المجموعة التجريبية التى درست وحدة (حضارة بلاد العراق القديم وفينيقيا) باستخدام استراتيجية الخريطة الدلالية ، وطالبات المجموعة الضابطة التى درست نفس الوحدة بالطريقة العادية فى التطبيق البعدى لاختبار مهارة فهم النص التاريخى. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية الخرائط الدلالية; مهارات فهم النص التاريخى | ||||
Statistics Article View: 324 PDF Download: 364 |
||||