أدوات القياس المفضلة وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى طلبة الصفوف الأولى من وجهة نظر المعلمين في محافظة معان | ||||
التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية) | ||||
Article 6, Volume 34, 164جزء3, July 2015, Page 411-426 PDF (155.66 K) | ||||
Document Type: بحوث فی مجال علم النفس والصحة النفسیة | ||||
DOI: 10.21608/jsrep.2015.56190 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
نهى خليل متروک البداينة | ||||
محاضر متفرغ - کلية معان - جامعة البلقاء التطبيقية - الأردن | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة إلى ما تحديد هي أدوات القياس المفضلة لدى المعلمين في مدارس محافظة معان وما هي العلاقة بين استخدام أدوات القياس والتحصيل الدراسة وکما هدفت إلى معرفة وجود فروق معنوية بين أدوات القياس والجنس والخبرة والتخصص، وتکون مجتمع الدراسة من المعلمين في مدارس محافظة معان من الفصل الدراسي 2014/2015. ولتحقيق أهداف الدراسة تم تطوير أداة الدراسة (الاستبانة) وتم توزيعها على عينة الدراسة والبالغة 520 معلما ومعلمة، وتم استخدام البرنامج الإحصائي (spss) وتوصلت الدراسة إلى نتائج أهمها: يتم استخدام کافة أدوات القياس المختلفة في مدارس محافظة معان وتوجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين أدوات القياس والتحصيل الدراسي وتوجد فروق معنوية بين الجنس والخبرة والتخصص وأدوات القياس. وتوصي الدراسة بزيادة اهتمام وزارة التربية والتعليم بالصعوبات التي تواجه المعلمين في الحد من تطبيق بعض أدوات القياس. | ||||
Keywords | ||||
أدوات القياس- التحصيل الدراسي- طلبة الصفوف الأولى | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 371 PDF Download: 13,779 |
||||