تطوير تدريس منهج الکمبيوتر وتکنولوجيا المعلومات لطلاب المرحلة الإعدادية فى ضوء متطلبات الوعى بأخلاقيات للتکنولوجيا المعاصرة | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 4, Volume 89, Issue 2, September 2017, Page 191-210 PDF (547.46 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2017.56417 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أميرة رضا مسعد السعيد | ||||
کلية التربية | ||||
Abstract | ||||
هدف هذا البحث الى تطوير تدريس منهج الکمبيوتر وتکنولوجيا المعلومات لطلاب المرحلة الإعدادية من خلال تقديم نماذج التصميمات الأخلاقية التى تحکم الاستخدام العادل للتکنولوجيا المعاصرة للمتخصصين فى مجال تکنولوجيا التعليم جنبا الى جنب مع التصميمات التعليمية التقنية شائعة الاستخدام . حيث قام البحث بتجميع جوانب أخلاقيات استخدام مستحدثات التکنولوجيا المعاصرة ووضع تصنيف علمي مناسب لها قابل للاستخدام بواسطة الباحثين فى التخصص. کما تم تحديد أهداف وآليات لوائح التنظيم الذاتي والتنظيم المساعد لضبط أخلاقيات الکمبيوتر والإنترنت. ووضع التوصيات والمقترحات اللازمة لتطوير مناهج الکمبيوتر وتکنولوجيا المعلومات في ضوء متطلبات الوعي بأخلاقيات التکنولوجيا المعاصرة. | ||||
Keywords | ||||
منهج الکمبيوتر وتکنولوجيا المعلومات – الوعي; أخلاقيات التکنولوجيا المعاصرة | ||||
Statistics Article View: 106 PDF Download: 180 |
||||