استخدام التدريس المتمايز لتنمية التحصيل فى العلوم و بقاء أثر التعلم ومفهوم الذات الأکاديمي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 6, Volume 89, Issue 2, September 2017, Page 287-312 PDF (748.88 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2017.56419 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ايمان فتحي جلال جاد | ||||
کلية التربية جامعة أسيوط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تعرف أثر استخدام التدربس المتمايز على تنمية التحصيل في العلوم وبقاء أثر التعلم ومفهوم الذات الأکاديمي لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي. وتکونت مجموعة البحث من 76 تلميذ وتلميذة بالصف الرابع الابتدائي، تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة. واشتملت مواد البحث وأدواته على دليل معلم لتدريس موضوعات الوحدة باستخدام التدربس المتمايز، وسجل نشاط التلميذ، واختبار تحصيلي، ومقياس مفهوم الذات الأکاديمي في العلوم. وأظهرت نتائج البحث لاستخدام التدربس المتمايز في تدريس العلوم أثر مرتفع على تنمية التحصيل، وبقاء أثر التعلم، ومفهوم الذات الأکاديمي في العلوم لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي | ||||
Keywords | ||||
التدربس المتمايز; بقاء أثر التعلم; مفهوم الذات الأکاديمي; العلوم | ||||
Statistics Article View: 165 PDF Download: 292 |
||||