تطوير التدريب الميداني لطلاب کليات التربية في ضوء التمکن من الأداء المهني"دراسة ميدانية | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 8, Volume 89, Issue 2, September 2017, Page 371-416 PDF (1.11 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2017.56421 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
مني محمد الحرون1; على علي عطوة2 | ||||
1کلية التربية جامعة السادات | ||||
2کلية التربية جامعة المنصورة | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى: وضع رؤية مقترحة لتطوير التدريب الميداني لطلاب کليات التربية من خلال تسليط الضوء على مفهوم التمکن من الأداء المهني للطلبة المعلمين مع دراسة واقع دور القائمين على التدريب الميداني ومحاولة استکشاف أهم المشکلات التي تواجه الطلبة المعلمين في المدارس أثناء التدريب الميداني في محاولة لوضع رؤية مقترحة لتحسين التدريب الميداني بکليات التربية. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي واعتمدت على استبانة تم تطبيقها على عينة قوامها ٢٠٠ طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة والرابعة بکليات التربية، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج والتوصيات التي تشکل رؤية مقترحة لتطوير التدريب الميداني لطلاب کليات التربية في ضوء التمکن من الأداء المهني. | ||||
Keywords | ||||
التدريب الميدانى ـالاداء المهنى ـ التمکن | ||||
Statistics Article View: 187 PDF Download: 293 |
||||