تقويم محتوى منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي في ضوء أهداف التربية البيئية | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 7, Volume 94, Issue 2, February 2018, Page 209-255 PDF (1.01 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2018.56564 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ليلى محمد فواز الودعاني1; تمام إسماعيل تمام محمد2 | ||||
1کلية التربية | ||||
2بکلية التربية جامعة الملک خالد بالمملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلي التعرف على تقويم محتوى منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي في ضوء أهداف التربية البيئية. وتضمنت عينة البحث محتوى منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي طبعة عام (1435هـ/2014م)،بجزأيه الأول والثاني، طبق عليها بطاقة تحليل محتوى منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي في ضوء أهداف التربية البيئية.أسفرت نتائج البحث الحالي عن: تدني توافر أهداف الوعي بالتربية البيئية في الفصل الدراسي الثاني، بينما توافرت في الفصل الدراسي الأول. وتوافر الأهداف المعرفية للتربية البيئية في الفصل الدراسي الأول والثاني، بنسبة 50%. وأيضا توافر الأهداف السلوکية(المهارات) للتربية البيئية في الفصل الدراسي الأول والثاني، بنسبة 33%. وتوافر أهداف المساهمة (المشارکة) للتربية البيئية في الفصل الدراسي الأول، وتتدنى نهائياً في الفصل الدراسي الثاني. زتوافر أهداف الاتجاهات للتربية البيئية في الفصل الدراسي الأول، وانعدامها في الفصل الدراسي الثاني. | ||||
Keywords | ||||
تقويم; المحتوى; أهداف التربية البيئية | ||||
Statistics Article View: 406 PDF Download: 328 |
||||