أثر نمط حرکة رسومات الکتاب الإلکترونى ثلاثى الأبعاد على التحصيل المعرفى لتصميم المجسمات التعليمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم | ||||
المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية | ||||
Article 6, Volume 3, Issue 4 - Serial Number 1, February 2018, Page 102-146 PDF (586.93 K) | ||||
Document Type: Original Article | ||||
DOI: 10.21608/sjse.2018.57761 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
منى محمود محمد جاد1; غادة عبد الحميد عبد العزيز2; إيمان عادل حسن عـوض* 3 | ||||
1أستاذ مساعد تکنولوجيا التعليم کلية التربية – جامعة حلوان | ||||
2مدرس تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية - جامعة بنها | ||||
3مدرس مادة بقسم تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية – جامعة بنهـا | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى علاج مشکلة تدني مستوى تحصيل الجانب المعرفي لتصميم المجسمات التعليمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم، وذلک من خلال قياس أثر نمط حرکة رسومات الکتاب الإلکتروني ثلاثي الأبعاد (الحرکة العادية للرسومات دون توقف - الحرکة العادية للرسومات مع التوقف أثناء العرض) على التحصيل المعرفي لتصميم المجسمات التعليمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم، وذلک من خلال إنتاج کتابين إلکترونيين أحدهما يستخدم نمط الحرکة العادية للرسومات دون توقف، والأخر يستخدم نمط الحرکة العادية للرسومات مع التوقف أثناء العرض، وتوصل البحث إلى: وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية الأولى والثانية بعدياً في تحصيل الجانب المعرفي لتصميم المجسمات التعليمية، ترجع إلى نمط حرکة رسومات الکتاب الإلکتروني ثلاثي الأبعاد (الحرکة العادية دون توقف - الحرکة العادية مع التوقف أثناء العرض)، وذلک لصالح المجموعة التجريبية الثانية التي استخدمت نمط الحرکة العادية مع التوقف أثناء العرض لرسومات الکتاب الإلکتروني ثلاثي الأبعاد. | ||||
Statistics Article View: 392 PDF Download: 4,768 |
||||