تدريب أطفال الروضة على تحديد المشکلة باستخدام قصة بقرة بنى إسرائيل | ||||
المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية | ||||
Article 5, Volume 3, Issue 4 - Serial Number 2, February 2018, Page 69-95 PDF (1.2 MB) | ||||
Document Type: Original Article | ||||
DOI: 10.21608/sjse.2018.57792 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
صـلاح الدين عبد القادر محمد1; مـروة الحسينى محمـد توفيـق2; عـــلا حامد السيد على* 3 | ||||
1أستاذ الصحة النفسية کلية التربية النوعية – جامعة بنهـا | ||||
2مدرس بقسم رياض الأطفال کلية التربية النوعية - جامعة بنهـا | ||||
3معلمة رياض أطفال - بإدارة بنها التعليمية | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالى إلى تدريب أطفال الروضة على تحديد وصياغة المشکلة وذلک باستخدام بعض التدريبات المستوحاه من قصة بقرة بنى إسرائيل. ولتحقيق ذلک استخدمت الباحثة مقياس مهارة حل المشکلات المصور إعداد الباحثة, وأيضًا التدريبات المستوحاه من قصة بقرة بنى إسرائيل إعداد الباحثة, وتم اختيار عدد 6 أطفال کعينة للدراسة واستخدمت الباحثة المنهج التجريبى ذو المجموعة الواحدة (التطبيق القبلى والبعدى) وتوصلت الدراسة إلى فاعلية التدريبات المستوحاه من قصة بقرة بنى إسرائيل فى تدريب أطفال الروضة على تحديد وصياغة المشکلة. | ||||
Statistics Article View: 121 PDF Download: 174 |
||||