أثر اختلاف أسلوب الإبحار التکيفى ( شرح الروابط / التوجيه المباشر) فى تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم | ||||
المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية | ||||
Article 6, Volume 3, Issue 5 - Serial Number 1, May 2018, Page 101-122 PDF (4.48 MB) | ||||
Document Type: Original Article | ||||
DOI: 10.21608/sjse.2018.58339 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
وليد يوسف محمد1; رضا محمد توفيق2; أسماء کمال أحمد3; محمود محمد محمود سيداحمد دغيدى | ||||
1أستاذ تکنولوجيا التعليم – کلية التربيه جامعة حلوان | ||||
2أستاذ المناهج وطرق التدريس – کلية التربية جامعة حلوان | ||||
3مدرس تکنولوجيا التعليم – کلية التربية النوعية - جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى إلى قياس فاعلية أسلوبى الإبحار التکيفى ( شرح الروابط / التوجيه المباشر ) فى تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم, وذلک من خلال تصميم بيئتين تعلم تکيفتين إحداهما قائمة على استخدام أسلوب الإبحار التکيفى شرح الروابط والأخرى قائمة على استخدام أسلوب الإبحار التکيفى التوجيه المباشر, وتوصل البحث إلى وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات اختبار قياس الجوانب المعرفية لمهارات البرمجة ودرجات بطاقة تقييم المنتج لصالح المجموعة التجريبية الأولى التى استخدمت أسلوب الإبحار التکيفى شرح الروابط. الکلمات المفتاحية: الإبحار التکيفى – شرح الروابط – التوجيه المباشر. | ||||
Statistics Article View: 222 PDF Download: 173 |
||||