منظومة تدريب أعضاء هيئة التدريس بين الواقع والمأمول | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 5, Volume 83, Issue 2, March 2017, Page 74-87 PDF (445.11 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2017.58380 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
علي محمود شعيب1; إيمان حسنين عصفور2 | ||||
1کلية التربية جامعة المنوفية | ||||
2کلية البنات جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
في ظل عالم معرفي يتطور بسرعة تفوق قدراتنا کبشر، وفي ظل استشراق لجودة الأداء فقد ظهرت الحاجة ماسة لمراکز متخصصة في تقديم الدعم الفني لأعضاء هيئة التدريس في الجامعات. ولا شک ان عضو هيئة التدريس يقود قاطرة التنمية في أي مجتمع متحضر سواء في جانب التدريس او البحث العلمي او خدمة المجتمع. لذا، أنشئت الجامعات المصرية والعربية والعالمية مراکز متخصصة فيها لتقديم الدعم الفني لأعضائها ونعرض في ورقتنا الحالية واقع برامج وحقائب تدريب أعضاء هيئة التدريس بمراکز تنمية القدرات وتصورا لما ينبغي ان تکون عليه. | ||||
Keywords | ||||
أعضاء هيئة التدريس; مراکز تنمية أعضاء هيئة التدريس; الانفجار المعرفي | ||||
Statistics Article View: 116 PDF Download: 224 |
||||