استخدام برامج کشف الانتحال plagiarism dictation لتحقيق النزاهة العلمية .. رؤية تدريبية فى ضوء مهارات التعلم الذاتي | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 11, Volume 83, Issue 2, March 2017, Page 165-174 PDF (1.46 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2017.58396 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
جمال سليمان عطيه1; عنتر صلحى عبد اللاه2; امل عبدالمحسن زکى الزغبى1 | ||||
1کلية التربية جامعة بنها | ||||
2کلية التربية جامعة جنوب الوادى | ||||
Abstract | ||||
ارتبطت النزاهة بالنواحي المالية التي يسعى الإنسان إلى اکتسابها وإنفاقها عبر المسالک التي حددها القانون ، ونظرا لابتعاد افراد المجتمع عن الالتزام بالقوانين واللوائح التي وضعت لتحکم أداء الأفراد وتصرفاتهم في المؤسسات التي يعملون فيها فقد قامت العديد من الدول بإنشاء جهات رقابية لما يقترفه الأفراد من أخطاء , وقد انسحب الأمر على الأعمال العلمية التي يقدمها الأفراد سواء کانوا طلابا أو باحثين للحصول على شهادة علمية أو ترقية وظيفية ومن هنا سعت العديد من المؤسسات العلمية والشرکات العالمية إلى بناء برمجيات يمکن من خلالها اکتشاف الانتحال أو ما يسميه البعض بالسرقة العلمية ولک وصولا إلى تحقيق أکبر قدر ممکن من الجودة العلمية والبحثية وأبعاد الطلاب والباحثين عن الوقوع فيما يمکن أن يشوب العمل العلمى من شکوک حول نقولاتهم عن الأخرين بما يحقق ما يمکن أن نطلق عليه النزاهة العلمية | ||||
Keywords | ||||
برامج کشف الانتحال plagiarism dictation; النزاهة العلمية; رؤية تدريبية; مهارات التعلم الذاتي | ||||
Statistics Article View: 177 PDF Download: 298 |
||||