استعارات أبي تمام في ضوء عمود الشعر | ||||
مجلة کلية الآداب .جامعة بورسعيد | ||||
Article 8, Volume 7, Issue 7, January 2016, Page 333-407 PDF (663.33 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfpsu.2016.58402 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أحمد علي عبدالعزيز يوسف* | ||||
کلية الآداب-جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
شغل الناس أبو تمام بمذهبه الفني في حياته وبعد مماته، وأکثر ما انشغلوا به استعاراته، فمن قابل مستحسن، أو رافض مستهجن، ولا يزالون مختلفين. وقد عاب النقاد القدماء أبا تمام لمخالفته سنن الأولين في التعبير، وطرائقهم في التصوير، أو بعبارة أدق لخروجه على " عمود الشعر ". | ||||
Keywords | ||||
استعارات; أبي تمام; عمود الشعر | ||||
Statistics Article View: 170 PDF Download: 5,057 |
||||