أثر تفعيل نظام ادارة التعلم الإلکتروني (البلاک بورد) على مستوى اداء طلاب مقرر سباحة 2 واتجاههم نحو استخدام البلاک بورد | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Article 2, Volume 86, مایو جزء 2 - Serial Number 86, May 2019, Page 56-75 PDF (838.88 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2019.58602 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د / احمد عيد عدلى | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث: 1- تفعيل مقرر سباحة 2 ورفع محتوياته على نظام إدارة التعلم الإلکتروني (البلاک بورد) بجامعة جازان. 2- التعرف على تأثير البرنامج التعليمي المقترح باستخدام نظام أدارة التعلم الإلکتروني (البلاک بورد) على تعلم الجانب العملي لمقرر سباحة2 بجامعة جازان (سباحة الفراشة). 3- التعرف على تأثير البرنامج التعليمي المقترح باستخدام نظام أدارة التعلم الإلکتروني (البلاک بورد) على تعلم الجانب النظري لمقرر سباحة 2 بجامعة جازان. 4- بناء وتقنين اختبار تحصيلي الکتروني لمقرر سباحة2. 5- التعرف على اتجاه الطلاب نحو التعلم باستخدام نظام أدارة التعلم الإلکتروني (البلاک بورد) في ضوء نتائج البحث توصل الباحث إلى الاستنتاجات الآتية : 1- البرنامج المقترح بإستخدام نظام ادارة التعلم الإلکتروني (البلاک بورد) له تأثير إيجابي على مستوى الاختبار المهاري للمجموعة التجريبية وتحسين مستوي التحصيل المعرفي للمجموعة التجريبية قيد البحث في مقرر سباحة 2. 2- الطريقة التقليدية (الشرح اللفظي والنموذج العملي) ساهمت في تحسين الجانب المهاري والتحصيل المعرفي للمجموعة الضابطة في مقرر سباحة 2. 3- تفوق المجموعة التجريبية التي إستخدمت البرنامج المقترح على المجموعة الضابطة التي استخدمت الطريقة التقليدية مما يدل على فاعلية البرنامج المقترح باستخدام نظام إدارة التعلم الإلکتروني (البلاک بورد) علي تعلم الجانب المهاري وتحسين الجانب المعرفي لمقرر سباحة2. اتجاهات الطلاب کانت ايجابية نحو استخدام البلاک بورد. | ||||
Statistics Article View: 144 PDF Download: 451 |
||||