دور الألعاب الصغيرة في تنمية الثبات الانفعالي لدى طفل الروضة الکويتي | ||||
المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية | ||||
Article 2, Volume 4, Issue 7 - Serial Number 1, February 2019, Page 27-57 PDF (1.26 MB) | ||||
Document Type: Original Article | ||||
DOI: 10.21608/sjse.2018.58785 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
هاله يحيي حجازي1; أمل عبيد مصطفي2; شرعة عزيز الميموني | ||||
1أستاذ رياض الأطفال المساعد کلية التربية النوعية - جامعة بنها | ||||
2استاذ رياض الأطفال المساعد کلية التربية النوعية - جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى تناول دور الألعاب الصغيرة فى تنمية الثبات الانفعالي لطفل الروضة بدولة الکويت ، تم اختيار عينة مکونة من(40) طفل وطفلة بروضة الاستقلال التابعة لمنطقة الأحمدى التعليمية ما بين (5-6) سنوات ، تم تقسيمهم إلى مجموعتين ؛ مجموعة تجريبية وتکونت من (20) طفلا وطفلة ، ومجموعة ضابطة وتکونت من (20) طفلا وطفلة ، طبق عليهم مقياس الثبات الانفعالي ، وبرنامج الألعاب الصغيرة من إعداد الباحثة ، وتوصلت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات القياسين القبلي والبعدي لأطفال المجموعة التجريبية فى الثبات الإنفعالي بعد تطبيق البرنامج لصالح التطبيق البعدى ، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أطفال المجموعة التجريبية وأطفال المجموعة الضابطة فى القياس البعدى للثبات الانفعالى بعد تطبيق البرنامج لصالح المجموعة التجريبية | ||||
Statistics Article View: 148 PDF Download: 227 |
||||