أثر الکتاب الإلکتروني في تدريس مقرر المعلوماتية على التحصيل المعرفي لدى تلاميذ الصف السادس بالمرحلة المتوسطة | ||||
المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية | ||||
Article 7, Volume 4, Issue 8 - Serial Number 1, May 2019, Page 165-187 PDF (6.37 MB) | ||||
Document Type: Original Article | ||||
DOI: 10.21608/sjse.2019.58932 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد عبد الحميد زيدان1; هاني شفيق رمزي2; رشا يحيي السيد3; فهد عبد العزيز طاهر بوفتين | ||||
1أستاذ تکنولوجيا التعليم- ووکيل کلية التربية التربية النوعية – جامعة المنوفية | ||||
2أستاذ مساعد ورئيس قسم تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية- جامعة بنها | ||||
3مدرس تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية- جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى قياس أثر الکتاب الإلکتروني في تدريس مقرر المعلوماتية على التحصيل المعرفي لدى تلاميذ الصف السادس بالمرحلة المتوسطة، وتکونت عينة البحث من (50) تلميذ من تلاميذ الصف السادس المتوسط بدولة الکويت؛ استخدم الباحثون أداة واحدة تمثلت في: الاختبار التحصيلي، وکشفت النتائج عن وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (0.05 ≥ α) بين متوسط درجات المجموعة التجريبية التي تستخدم (الکتاب الإلکتروني)، ومتوسط درجات المجموعة الضابطة التي تستخدم (التعليم التقليدي) في القياس البعدي للاختبار التحصيلي لمقرر المعلوماتية لصالح المجموعة التجريبية، وأوصى البحث بضرورة الإستفادة من الکتاب الإلکتروني الذي تم إعداده في البحث الحالي في تنمية التحصيل والمهارات الآدائية في مادة المعلوماتية. | ||||
Statistics Article View: 136 PDF Download: 171 |
||||