استخدام الألعاب الإلکترونية التعليمية عبر الهاتف النقال الذکي وأثرها علي تنمية التحصيل الدراسي وحب الاستطلاع المعرفي لدي مرحلة رياض الأطفال مرتفعي ومنخفضي مستوي السعة العقلية. | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 2, Volume 115, Issue 115, November 2019, Page 51-118 PDF (1.78 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2019.59533 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رضا إبراهيم عبد المعبود إبراهيم | ||||
کلية التربية النوعية جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلي الإستقصاء عن استخدام الألعاب الإلکترونية التعليمية عبر الهاتف النقال الذکي وأثرها علي تنمية التحصيل الدراسي وحب الاستطلاع المعرفي لدي مرحلة رياض الأطفال مرتفعي ومنخفضي مستوي السعة العقلية، وطبق البحث علي عينة مکونة من(40) تلميذ وتلميذة تم تقسيمهم إلي مجموعتين تجريبيتين، فالمجموعة التجريبية الأولي ذوي السعة العقلية المرتفعة، والمجموعة التجريبية الثانية ذوي السعة العقلية المنخفضة، وقد بينت النتائج أن هناک فروقًا ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعة التجريبية (ذوي السعة العقلية المرتفعة في الدرجة الکلية للاختبار التحصيلي ومقياس حب الاستطلاع المعرفي في القياسين القبلي والبعدي لصالح التطبيق البعدي. | ||||
Keywords | ||||
الألعاب الإلکترونية التعليمية; الهاتف النقال الذکي; السعة العقلية; حب الاستطلاع المعرفي; رياض الأطفال | ||||
Statistics Article View: 432 PDF Download: 673 |
||||