استخدام منصة Google Classroom التعليمية لتدريس مقرر الکتروني مقترح في التغذية الصحية للمعاقين، وفاعليته في تنمية التحصيل المعرفي والاتجاه لدى الطلاب المعلمين | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 5, Volume 115, Issue 115, November 2019, Page 167-202 PDF (862.53 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2019.59536 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
إيمان محمد عبدالعال لطفي | ||||
کلية التربية جامعة العريش | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث إعداد مقرر الکتروني مقترح في التغذية الصحية للمعاقين وتدريسه باستخدام منصة Google Classroom التعليمية وقياس فاعليته في تنمية التحصيل والاتجاه نحو المقرر الالکتروني لدى الطلاب المعلمين. وقد تم تصميم المقرر على ضوء نموذج التصميم التعليمي (ADDIE)، ولقياس فاعلية المقرر تم إعداد اختبار تحصيلي معرفي ومقياس الاتجاه نحو المقرر الإلکتروني وتطبيقهما قبل تدريس المقرر ، وبعده على مجموعة البحث وهي (52) طالب وطالبة من شعبة التربية الخاصة بکلية التربية جامعة العريش. وتوصلت النتائج إلى تمتع المقرر الالکتروني المقترح باستخدام منصة Google Classroom التعليمية بحجم تأثير کبير في تنمية التحصيل والاتجاه نحو المقرر الالکتروني. ومن أهم التوصيات تضمين مقرر التغذية الصحية للمعاقين ضمن مقررات لائحة شعبة التربية الخاصة بکلية التربية، وعقد وورش العمل لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم للتدريب على کيفية استخدام منصة Google Classroom التعليمية في طرح مقرراتهم أو جزء منها. | ||||
Keywords | ||||
منصة جوجل کلاس روم; مقرر إلکتروني – التغذية الصحية – المعاقين – معلمي المستقبل | ||||
Statistics Article View: 406 PDF Download: 650 |
||||