تنمية بعض مهارات التعرف القرائي باستخدام أغاني الأطفال التعليمية المصورة لدى الأطفال بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 6, Volume 115, Issue 115, November 2019, Page 205-232 PDF (2.03 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2019.59537 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عبد الحميد محمد على; أنس صــــلاح عشمـــــــــــاوي | ||||
کلية التربية جامعة العريش | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة الحالية إلى التحقق من فعالية أغاني الأطفال التعليمية المصورة في تنمية بعض مهارات التعرف القرائي لدى الأطفال بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية ، وتکونت عينة الدراسة من (12) طفلاً بمدرسة مصطفي حقي الابتدائية بالعريش- شمال سيناء" ، وتراوحت أعمارهم الزمنية من (8-10) سنة . استخدم الباحث الأدوات التالية : مقياس الذکاء " ستانفورد بينيه للذکاء الصورة الخامسة " صفوت فرج ، 2010" ، اختبار التعرف القرائي لدى أطفال بطيئي التعلم ، أغاني الأطفال التعليمية المصورة " جميعها اعداد الباحث" . توصلت نتائج الدراسة إلى فعالية أغاني الأطفال التعليمية المصورة في تنمية بعض مهارات التعرف القرائي لدى الأطفال بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية عينة الدراسة ، واستمرار فعالية البرنامج بعد توقفه. | ||||
Keywords | ||||
أغاني الأطفال التعليمية المصورة – التعرف القرائي – الأطفال بطيئي التعلم | ||||
Statistics Article View: 337 PDF Download: 395 |
||||