تطوير آليات إدارة الأداء المؤسسى بالمدارس الثانوية العامة بمصر فى ضوء مدخل الأداء المتوازن | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 6, Volume 30, 117 ینایر ج1, January 2019, Page 311-364 PDF (1.02 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2019.59559 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أحمد نجم الدين عيداروس1; إنجـــى طلعـــت نصيـــف1; محمد مخلف إسماعيل أحمد2 | ||||
1جامعة الزقازيق ـ کلية التربية | ||||
2إدارة منيا القمح التعليمية | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلي التوصل لمجموعة من المقترحات الإجرائية لتطوير آليات إدارة الأداء المؤسسي بالمدارس الثانوية العامة بمصر في ضوء مدخل الأداء المتوازن، واعتمد البحث الحالي علي المنهج الوصفي في إلقاء الضوء علي مدخل الأداء المتوازن وإدارة الاداء المؤسسي للمدارس الثانوية العامة بمصر، وکذلک التعرف علي الوضع الراهن لإدارة الإداء المؤسسي بالمدارس الثانوية العامة بمصر، وتوصل البحث إلي مجموعة من النتائج من أهمها: ضعف عملية الاتصال والتوجية بين العاملين داخل المدرسة، قلة البرامج التدريبة للمدراء، وغياب الأساليب الادارية الحديثة في التخطيط وإدارة الإداء، وقدم البحث الحالي مجموعة من المقترحات من أهمها: الاهتمام بمدخل الاداء المتوازن کأحد المدخل الإدارية الحديثة، ضرورة مشارکة العاملين في القرار الإداري بالمدارس، التنمية المهنية المستدامة لجميع العاملين ،خلق روح المنافسة بين جميع العاملين بالمدرسة | ||||
Keywords | ||||
المدارس الثانوية; التعليم في مصر; إدارة الأداء | ||||
Statistics Article View: 502 PDF Download: 564 |
||||