فاعلية استخدام نموذج "آدى وشاير" لتدريس الفلسفة فى تنمية الحساسية الخلقية لدى طلاب المرحلة الثانوية | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 7, Volume 30, 117 ینایر ج1, January 2019, Page 365-398 PDF (771.14 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2019.59560 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
إبراهيم محمد سعيد إبراهيم; رانيا محمد إبراهيم محمد; إيمان نجاح محمد يوسف | ||||
جامعة الزقازيق ـ کلية التربية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى إلى التعرف على فاعلية استخدام نموذج "آدى وشاير" لتدريس الفلسفة فى تنمية الحساسية الخلقية لدى طلاب الصف الأول الثانوي، وقد تطلب البحث تدريس وحدة "مبادئ التفکير العلمى" من کتاب الفلسفة المقرر على طلاب الصف الأول الثانوى فى ضوء خطوات نموذج "آدى وشاير" کما تطلب أيضًا إعداد مقياس الحساسية الخلقية، وقد تکونت عينة البحث من (76) طالبة تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين ضابطة (40) وتجريبية (36)، وقد أظهرت نتائج البحث أن لنموذج "آدى وشاير" فاعلية عالية فى تنمية الحساسية الخلقية فى مادة الفلسفة لدى طلاب الصف الأول الثانوى. | ||||
Keywords | ||||
تدريس الفلسفة ؛ طلاب المرحلة الثانوية ؛ نموذج أدي وشاير; الحساسية الخلقية | ||||
Statistics Article View: 138 PDF Download: 238 |
||||