أثر استراتيجيتي محطات التعلم والخرائط الذهنية في تنمية بعض مفاهيم الثقافة الصحية لدي طفل الروضة | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 73, Volume 68, Issue 68, December 2019, Page 3303-3340 PDF (1.4 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2019.59685 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ابتسام سلطان عبد الحميد أحمد* | ||||
مدرس بقسم تربية الطفل کلية التربية – جامعة الوادي الجديد أستاذ مساعد بقسم رياض الأطفال کلية التربية – جامعة نجران | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلي التعرف على أثر استراتيجيتي محطات التعلم والخرائط الذهنية في تنمية مفاهيم الثقافة الصحية لدي طفل الروضة. وتکونت العينة من (80) طفلاً موزعين علي ثلاث فصول، المجموعة التجريبية الأولى (26 طفلاً) ويتم فيها تنمية مفاهيم الثقافة الصحية باستخدام استراتيجية محطات التعلم والمجموعة التجريبية الثانية (28 طفلاً) ويتم فيها تنمية مفاهيم الثقافة الصحية باستخدام استراتيجية الخرائط الذهنية والمجموعة الضابطة (26 طفلاً) ويتم فيها تنمية مفاهيم الثقافة الصحية باستخدام الطريقة التقليدية. وتم إعداد قائمة بمفاهيم الثقافة الصحية المناسبة لطفل الروضة، واختبار مصور لمفاهيم الثقافة الصحية، وکذلک تصميم دليل المعلمة لتنمية مفاهيم الثقافة الصحية باستخدام استراتيجية محطات التعلم ودليل المعلمة لتنمية مفاهيم الثقافة الصحية باستخدام استراتيجية الخرائط الذهنية. وتوصل البحث إلى وجود أثر دال إحصائياً لکل من استراتيجيتي محطات التعلم والخرائط الذهنية فى تنمية مفاهيم الثقافة الصحية لدي طفل الروضة. | ||||
Keywords | ||||
*مفاهيم الثقافة الصحية * استراتيجية محطات التعلم * استراتيجية الخرائط الذهنية *طفل الروضة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 192 PDF Download: 518 |
||||