استخدام المواقع الإلکترونية فى التعليم عن بعد.. کايرو دار نموذجًا | ||||
Journal of Distance Learning and Open Learning | ||||
Article 4, Volume 6, Issue 11, December 2018, Page 61-71 PDF (768.6 K) | ||||
Document Type: Original Article | ||||
DOI: 10.21608/jdlol.2018.60136 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد البديوى | ||||
اليوم السابع . القاهرة | ||||
Abstract | ||||
أبدأ فى عرض إطلالة سريعة على الواقع المعيش فى مصر، ربما تکون لها دلالالتها. ففيما کانت اليابان تحتفل بأمية آخر مواطن يابانى فى تعلم الکمبيوتر، وتحول النظام الدراسى بالکامل إلى نظام تکنولوجى قائم على وسائل التعليم عبر الوسائط المتعددة، کان الجهاز المرکزى للتعبئة والإحصاء يعلن وقتها أن نسبة أمية الکتابة، نحو 29 %، قبل أن تنخفض هذه النسبة فى العام 2013 إلى 26 % ، بحسب إحصاء رسمى. أراد اليوم السابع أن تکون له بوابته التعليمية التى تقدم مناهج التربية والتعليم بطريقة مبسطة، وتکون قادرة أن تقدم خدمة تعليمية مميزة؛ فمن هنا کان إنشاء موقع "کايرو دار " بوابة اليوم السابع المعرفية والتعليمية؛ حيث أريد لکايرو دار أن يستطيع طالب الثانوية العامة من خلاله، أن ينعم بالمعلومات في قالب تفاعلي ترفيهي، ويقوم بإجراء الاختبارات والامتحانات تفاعليًا، عبر معمل کايرودار، الذي يقدّم التجارب العلمية أولًا بأول. | ||||
Keywords | ||||
التعليم عن بعد; التعليم في مصر .اليوم السابع; کايرو دار | ||||
Statistics Article View: 231 PDF Download: 381 |
||||