فاعلية التعلم النشط بطريقة (فکر – زاوج – شارک) فى تعلم بعض المهارات الأساسية فى کرة السلة لتلميذات المرحلة الابتدائية | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Article 5, Volume 82, ینایر جزء 2 - Serial Number 82, January 2018, Page 107-124 PDF (2.68 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2018.60713 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رضوى محمد محمود همت | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلي تصميم برنامج للتعلم النشط بطريقة (فکر – زاوج - شارک) فى تعلم بعض المهارات الأساسية فى کرة السلة (استقبال الکرة - التمريرة الصدرية - التمرير من فوق الرأس - التصويب السلمى) لتلاميذ المرحلة الابتدائية. الاستخلاصات: 1- التعلم النشط بطريقة (فکر – زاوج – شارک) أدت إلى تعلم مهارات کرة السلة المقررة على تلميذات الصف السادس الابتدائي. 2- التعلم النشط بطريقة (فکر – زاوج – شارک) أدت إلى جعل التلميذة محوراً للعملية التعليمية والمعلم مهيأ ومرشداً وموجهاً للبيئة التعليمية. 3- التعلم النشط بطريقة (فکر – زاوج – شارک) أدت إلى حيوية وقت الدرس وزادت من حماس ودوافع التلميذات وجذبت انتباههن وشوقتهن للتعلم القادم. 4- إستخدام أسلوب التعلم النشط بطريقة (فکر – زاوج – شارک) ساهم بشکل إيجابي في تحسين مستوى أداء المهارات الأساسية فى کرة السلة (التحکم فى المحاورة - استقبال الکرة - التمريرة الصدرية - التمريرة من فوق الرأس - التصويب السلمى) لتلميذات المجموعة التجريبية. 5- تفوقت المجموعة التجريبية التي استخدمت التعلم النشط بطريقة (فکر – زاوج – شارک) علي المجموعة الضابطة التي استخدم الأسلوب التقليدى (الشرح والنموذج) في نسب تحسن مستوي أداء المهارات الأساسية فى کرة السلة قيد البحث. | ||||
Statistics Article View: 137 PDF Download: 246 |
||||