استخدام القصص الاجتماعية في تنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى عينة من الأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعليم | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 10, Volume 29, 115 یولیو ج 1, July 2018, Page 1-26 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2018.60957 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
إسماعيل إبراهيم بدر1; سامية محمد صابر محمد1; منى وحيد سعد معوض2 | ||||
1جامعه بنها | ||||
2جامعه | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى تنمية بعض المهارات الاجتماعية ( المبادرة التفاعلية، والاستجابة التفاعلية، والتعاون الاجتماعي ) لدى عينة من الأطفال ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعليم، وذلک باستخدام القصص الاجتماعية، وتکونت عينة الدراسة من (5) أطفال من الأطفال ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعليم ( 4 ذکور، وأنثى )، وتراوحت أعمارهم بين ( 9- 12 ) سنوات، وتم تطبيق : مقياس المهارات الاجتماعية للأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعليم من إعداد الباحثة، وتم تطبيق المقياس على أطفال العينة بطريقة فردية. واتضح من نتائج الدراسة فاعلية برنامج الدراسة القائم على القصص الاجتماعية في تنمية بعض المهارات الاجتماعية ( المبادرة التفاعلية، والاستجابة التفاعلية، والتعاون الاجتماعي ) لدى عينة الدراسة | ||||
Statistics Article View: 1,143 |
||||