مؤشرات الذکاءات المتعددة الموجودة لدى الطلبة ذوي صعوبات التعلم في مدارس مديرية تربية الطفيلة الأساسية وعلاقتها بالتحصيل الأکاديمي | ||||
حوليات أداب عين شمس | ||||
Article 4, Volume 41, ینایر- مارس - Serial Number 1, January 2013, Page 117-163 PDF (7.64 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/aafu.2013.6096 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عبدالرحيم المحاسنة | ||||
جامعة الطفيلة التقنية - کلية العلوم التربوية. | ||||
Abstract | ||||
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مؤشرات أنواع الذکاءات المتعددة الموجودة لدى الطلبة ذوي صعوبات التعلم في مدراس مديرية تربية الطفيلة الأساسية وعلاقتها بالتحصيل الأکاديمي، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام استبانة مطورة لغرض جمع البيانات وتوزيعها على أفراد العينة والتي بلغ تعدادها (78) مفردة، وقد تم استخدام الرزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية((SPSS؛ لتحليل بيانات الاستبانة، اعتماداً على المتوسطات الحسابية، وتحليل التباين. وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج کان من أبرزها: 1- أشارت النتائج إلى وجود مؤشرات الذکاءات المتعددة لدى الطلبة ذوي صعوبات التعلم. 2- أشارت النتائج إلى وجود فروق بين متوسطات مؤشرات الذکاءات المتعددة لدى الطلبة ذوي صعوبات التعلم تعزى لمتغيري الجنس والعمر. 3- أشارت النتائج إلى وجود علاقة ذات دلالة بين الذکاءات المتعددة والتحصيل الأکاديمي. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 238 PDF Download: 273 |
||||