طبيعة المعرفة المقدمة فى نظام التعليم السعودى | ||||
مستقبل التربية العربية | ||||
Article 2, Volume 26, Issue 116, January 2019, Page 133-180 PDF (578.21 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/fae.2019.61014 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
زينة محمد الشهري* | ||||
جامعه الملک سعود | ||||
Abstract | ||||
أجريت الدراسة خلال العام 2017 بهدف استجلاء صورة المعرفة المقدمة فى نظام التعليم السعودى من وجهة نظر طلبة الجامعات، وقد طبقت الدراسة على عينة بلغت 932 من الطلبة فى ثلاث جامعات سعودية، واستخدم المنهج الوصفى التحليلى للربط بين الإطار الفلسفى للمعرفة وبين البيانات الکمية التى جمعت من الميدان، وخلصت الدراسة إلى وجود تنوع بين المعرفة المثالية والواقعية والعملية، إلا أنه يتضح غلبة المعرفة المثالية على المعارف التى يقدمها نظام التعليم السعودى، حيث يظهر الاهتمام الکبير بالکتب والمحاضرات، واقتصار التقييم على استظهارها أکثر من الملاحظة والتجريب والخبرات الحسية. | ||||
Keywords | ||||
المعرفة; نظام التعليم السعودى | ||||
Statistics Article View: 219 PDF Download: 311 |
||||