إدارة المعرفة کمدخل لتطوير أداء القيادات الإدارية بالمــــدارس الثانويــــة فــــي الکويــــت | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 13, Volume 30, 117 ینایر ج2, January 2019, Page 1-32 PDF (634.5 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2019.61128 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد أحمد عوض البربري; انجي طلعــــــت نصيــــــف; مها فلاح عبدالله فالح المطيري | ||||
Abstract | ||||
تسعي الدراسة إلي تحقيق هدف رئيسي هو تطوير أداء القيادات الإدارية بالمدارس الثانوية بدولة الکويت في ضوء مدخل إدارة المعرفة. واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي وتم تطبيق اداء الاستبانة التي تم توزيعها علي (450) استبانة وبلغ عدد الاستبيانات التي تم استيفائها في کل المناطق (299) استبانة. تم تطبيق العينة علي مديري ومديرات المدارس المساعدين والمساعدات والمعلمين وفق العينة المختارة بلغ عدد الاستبيانات الصحيحة (299) استبانة کانت مکتملة الاجابة أي بنسبة (76.6%) من اجمالي الاستبيانات الموزعة علي افراد العينة. وتوصلت الدراسة الي عدة نتائج من أهمها وجود مجموعة من جوانب القوة والضعف وکذلک الفرص والتهديدات ذات تأثير علي تطبيق إدارة المعرفة بالمرحلة الثانوية بدولة الکويت، واقترحت الدراسة استراتيجية تهدف لدعم تطبيق إدارة المعرفة بالک المدارس. | ||||
Keywords | ||||
القيادات الادارية | ||||
Statistics Article View: 78 PDF Download: 293 |
||||