تعزيز الوعى اللغوى وتجنب المفاهيم الخاطئة فى تدريس النحو والماضي التام لدارسى اللغة الانجليزية کلغة اجنبية | ||||
حوليات أداب عين شمس | ||||
Article 18, Volume 41, ینایر- مارس - Serial Number 1, January 2013, Page 559-574 PDF (205.66 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/aafu.2013.6114 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
مفيد جاد الله; فؤاد نبهان | ||||
Abstract | ||||
ان تدريس قواعد اللغة اانجليزية للطلبة الذين يدرسون اللغة الانجليزية کلغة اجنبية کان ولا يزال موضع جدل بين المختصين وتعددت وتباينت حوله الآراء في السنوات الاخيرة. وبالنسبة لمفهوم "الوعي المعرفي اللغوي" والذي عرفه کارتر (2003:64) بأنه: تطويرادراک الدارسين وحسهم الداخلي للصيغ والوظائف اللغوية..فيمکن ان يکون ذا اهمية کبيرة في هذا المجال. ومن اجل تمکين الطلبة من تحليل وفهم قواعد اللغة الانجليزية فان معلمي هذه اللغة کلغة اجنبية يمکن ان يستنبطوا ويطوروا مجموعة من استراتيجيات الأداء الطلابي الذاتي التي تهدف الى تعزيز ادراک الطلبة للخصائص اللغوية الهامة والتي تساعدهم في صياغة قواعد خاصة بهم من خلال أدوار الاستکشاف الذاتي. ومن اجل تدريس صيغة الماضي التام في اللغة الانجليزية فيمکن لمعلمي هذه اللغة کلغة اجنبية ان يستنبطوا ويطوروا مجموعة من الاستراتيجيات لتعزيز الادراک اللغوي للطلبة بخصوص الاستخدام الفعلي والمقبول لهذه الصيغة وبخصوص الاختلافات التي تميز هذه الصيغة عن غيرها من صيغ الماضي في اللغة الانجليزية. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 219 PDF Download: 365 |
||||