فاعلية برنامج قائم على مدخل المواقف الحياتية لتدريس الفلسفة فى تنمية الوعى ببعض القضايا الفلسفية المعاصرة لدى طلبة المرحلة الثانوية | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 4, Volume 30, 119 یولیو ج 1, July 2019, Page 1-23 PDF (542 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2019.61249 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
إبراهيم محمد سعيد إبراهيم الجعفرى; سعيد السيد محمد حمزة; مى مصطفى محمد يونس الشنيطى | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى الىالتعرفعلى فاعلية برنامج قائم على مدخل المواقف الحياتية لتدريس الفلسفة فى تنمية الوعى ببعض القضايا الفلسفية المعاصرة لدى طلبة الصف الأول الثانوي العام، وقد تتطلب البحث قيام الباحثة ببناء البرنامج المقترح القائم علي مدخل المواقف لحياتية والذى يشمل إعداد المحتوي العلمي للبرنامج (کتاب الطالب) ودليل المعلم الذي سوف يسترشد به في تدريس البرنامج باستخدام مدخل المواقف الحياتية، کما يتطلب أيضا إعداد أداة البحث وهى مقياس الوعي بالقضايا الفلسفية المعاصرة ، و قد تکونت عينة البحث من (42) طالباً وطالبة من طلبة الصف الأول الثانوى کمجموعة تجريبية. وقد أظهرت نتائج البحث أن للبرنامج المقترح القائم على مدخل المواقف الحياتية فاعلية عالية فى تنمية الوعى ببعض القضايا الفلسفية المعاصرة لدى طلبة الصف الأول الثانوي. | ||||
Keywords | ||||
المواقف الحياتية; الوعى- القضايا الفلسفية المعاصرة | ||||
Statistics Article View: 208 PDF Download: 214 |
||||