الخصـــائص السيکومتريـــة لمقيـــاس المرونـــة الإيجابيـــة لدى الطـــلاب المراهقيـــن | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 12, Volume 30, 119 یولیو ج 1, July 2019, Page 1-21 PDF (505.28 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2019.61262 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
خيرى أحمد حسين; عادل محمد الصادق; نجوى إبراهيم رفاعى | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى محاولة إعداد مقياس للمرونة الإيجابية ملائم لبيئتنا وثقافتنا المصرية والتحقق من خصائصه الموضوعية (ثباته، وصدقه) لدى الطلاب المراهقين؛ وذلک بإستخدام العديد من الأساليب الإحصائية الملائمة لذلک الغرض، وتکونت عينة الدراسة الأساسية من (302) مراهق ومراهقة من طلاب المدارس الإعدادية والثانوية التابعة لإدارة أسوان التعليمية؛ تم إختيارهم بطريقة عمدية غرضية حيث يشترط أن يکون الطالب فى مرحلة المراهقة من (12-17) عاماً، وإستخدمت الباحثة مقياس المرونة الإيجابية (إعداد الباحثة)، وقد أسفرت نتائج الدراسة عن إعداد مقياس قادر على قياس المرونة الإيجابية لدى المراهقين؛ نابع من بيئتنا العربية وملائم لثقافتنا، ويتمتع بالکفاءة السيکومترية الجيدة من (صدق، وثبات). | ||||
Keywords | ||||
المرونة الإيجابية– المراهقين | ||||
Statistics Article View: 246 PDF Download: 374 |
||||