تهميش الصراع التقليدي بين السود والبيض : جالية السود المتفائلة في مسرحية اوقست ولسون (السياج) | ||||
حوليات أداب عين شمس | ||||
Article 16, Volume 40, أکتوبر - دیسمبر - Serial Number 4, October 2012, Page 507-521 PDF (145.81 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/aafu.2012.6140 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
خالد العديلي | ||||
Abstract | ||||
تسلط هذه الدراسة الضوء على الاتقان المسرحي ل اوقست ولسون في مسرحية )السياج(. وتظهر الدراسة کيف جسد ولسون فکرة تهميش الصراع التقليدي بين السود والبيض على خشبة المسرح. کما تبين الدراسة وبشکل تدريجي وجهات النظر المختلفة لدى السود عن اقرانهم البيض من خلال شخصية المسرحية الرئيسية (تروي ماکسون). السياج هي في الاصل مسرحية اجتماعية تتناول علاقة الاب بالابن, وعلاقة الزوج بالزوجة, والهوية الاجتماعية, ودور الفرد في المجتمع ولکن ما لا يمکن تجاهله من قبل المشاهد او القارئ هو الحضور المطلق للسود والغياب الکامل للبيض على خشبة المسرح. وستبين هذه الدراسه التاثير القوي لشخصيات البيض على شخصيات السود رغم غيابهم الجسدي عن خشبة المسرح. ان ما يسمى الصراع او العداء المزمن بين البيض والسود تم استبداله بحياة السود الجتماعية والرغبة القوية لديهم بحياة افضل ومتطورة . | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 272 PDF Download: 482 |
||||