فاعلية برنامج إرشادي تدريبي للمعلم متعدد المداخل لتحسيـن الدافعية والوعي بالذات لأطفال المرحلة الإبتدائية من ذوى الإصابة بالديسلکسيا | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 21, Volume 19, الجزء السابع عشر, December 2018, Page 661-680 PDF (635.23 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2019.61472 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د/ إيمان محمود عبدالعزيز البدري | ||||
دکتوراه الفلسفة في التربية تخصص (علم نفس تعليمي) | ||||
Abstract | ||||
الهدف من البحث هو التحقق من فاعلية برنامج تدريبي متعدد التخصصات للمعلم لتحسين التحفيز والوعي الذاتي لدى أطفال المرحلة الابتدائية مع عسر القراءة والتحقق من استمرارية البرنامج الفعال. تضمن البحث عينة (40) من إجمالي عدد الطلاب في مرحلة التعليم الأساسي لکلا الجنسين ، الذين تتراوح أعمارهم بين (11: 9) سنة ، وسيتم تقسيمهم إلى مجموعتين بالتساوي أدوات البحث: اختبار التحفيز أحمد زکي صالح (1989) مقياس المستوى الاجتماعي والاقتصادي لعبد العزيز الشافي (2010) اختبار مسح النيون السريع ، ترجمة عبد الوهاب کامل (1989). قائمة سلوک الأطفال بواسطة مصطفى کامل (1987) مقياس الوعي الذاتي • قياس الإعداد الدافع / الباحث برنامج تعليمي متعدد المدخلات توصلت الدراسة إلى التحقق من استمراريتها. برنامج تدريبي متعدد التدخلات للمعلم لتحسين التحفيز والوعي الذاتي لدى الأطفال في المرحلة الابتدائية الذين يعانون من عسر القراءة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 175 PDF Download: 417 |
||||