فعالية استخدام السقالات التعليمية في تدريس مقرر الحاسوب وأثرها على تنمية مهارات تکنولوجيا التعليم لدي المتفوقات دراسيًا بالصف الثالث المتوسط | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 15, Volume 30, 118 أبریل ج 1, April 2019, Page 1-36 PDF (1012.22 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2019.61555 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
إيمان بنت عوضة الحارثي | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية استراتيجية السقالات التعليمية في تدريس مقرر الحاسوب لتنمية مهارات تکنولوجيا التعليم لدى الطالبات المتفوقات دراسيًا بالصف الثالث المتوسط. وتم استخدم کلاً من المنهج الوصفي وذلک للاستفادة من أدبيات البحث التربوي في مجالات السقالات التعليمية ومهارات تکنولوجيا التعليم والمتفوقات دراسياً في صياغة الإطار النظري وإعداد أدوات البحث، وکذلک المنهج التجريبي القائم على تقسيم عينة البحث المکونة من 60 طالبة إلى مجموعتين (تجريبية 30 طالبة وضابطة 30 طالبة). وقد أعدت الباحثة اختباراً لقياس مهارات تکنولوجيا التعليم في مقرر الحاسوب. وقد أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد المجموعتين الضابطة والتجريبية في مهارات تکنولوجيا التعليم لصالح المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
السقالات التعليمية- الحاسوب; تکنولوجيا التعليم; المتفوقات- الصف الثالث المتوسط | ||||
Statistics Article View: 155 PDF Download: 232 |
||||