الارتقاء بالتعليم المحاسبي الجامعي لتحقيق الشروط المنصوص عليها في معايير التعليم المحاسبي الدولية ومقارنتها مع مخرجات امتحان الکفاءة الجامعي لتحقيق التنمية المستدامة | ||||
مجلة الاسکندرية للبحوث المحاسبية | ||||
Article 21, Volume 1, Issue 1, June 2017, Page 406-448 PDF (631.79 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/aljalexu.2017.61617 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عبد الناصر نور1; محمد مطر2 | ||||
1قسم المحاسبة جامعة عمان الأهلية عمان | ||||
2قسم المحاسبة جامعة الشرق الأوسط عمان | ||||
Abstract | ||||
انطلاقاً من أهمية التعليم المحاسبي الجامعي ودورة في التنمية الاقتصادية في الدول، يتعين على خريج تخصص المحاسبة ان يحظى بتأهيل خاص يساعدة على اداء وظائفة بصورة ايجابية وفعالة، وأصبح يتعين على الجامعات ان توفر کل متطلبات هذا التعليم حتى تساهم في اعداد وتاهيل خريجي تخصص المحاسبة، اکفياء تکون لهم مساهمة في عجلة التنمية الاقتصادية في بلدانهم، حيث تعتبر الخطط والمناهج الدراسية في الجامعات العربية بشکل عام والجامعات الاردنية بشکل خاص الرکيزة الاساسية والمهمة لتحقيق الاهداف المنشودة من عملية التعليم المحاسبي الجامعي، لذا على واضعي المناهج الدراسية مواکبة عصر الانفتاح الاقتصادي والتطور العلمي من اجل تلبية احتياجات هذا العصر، ومواکبة البلدان المتقدمة علميا في هذا المجال، وهکذا يجب العمل باستمرار على مراجعة المناهج الدراسية لتخصص المحاسبة وخلق نموذج تعليمي جديد يتسم بالمرونة والابتکار والابداع لخلق التنمية المستدامة. | ||||
Keywords | ||||
التعليم المحاسبي الجامعي; التعليم المحاسبي الدولية- التنمية المستدامة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 450 PDF Download: 580 |
||||